زواج الخال من ابنة أخته

زواج الخال من ابنة أخته

.

جاء في سِفر اللاويين 18
1 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى قَائِلاً: 2 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: أَنَا الرَّبُّ إِلهُكُمْ…. 6 «لاَ يَقْتَرِبْ إِنْسَانٌ إِلَى قَرِيبِ جَسَدِه لِيَكْشِفَ الْعَوْرَةَ. أَنَا الرَّبُّ. 7 عَوْرَةَ أَبِيكَ وَعَوْرَةَ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا أُمُّكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 8 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَبِيكَ. 9 عَوْرَةَ أُخْتِكَ بِنْتِ أَبِيكَ أَوْ بِنْتِ أُمِّكَ، الْمَوْلُودَةِ فِي الْبَيْتِ أَوِ الْمَوْلُودَةِ خَارِجًا، لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 10 عَوْرَةَ ابْنَةِ ابْنِكَ، أَوِ ابْنَةِ ابْنَتِكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا عَوْرَتُكَ. 11 عَوْرَةَ بِنْتِ امْرَأَةِ أَبِيكَ الْمَوْلُودَةِ مِنْ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. إِنَّهَا أُخْتُكَ. 12 عَوْرَةَ أُخْتِ أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أَبِيكَ. 13 عَوْرَةَ أُخْتِ أُمِّكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا قَرِيبَةُ أُمِّكَ. 14 عَوْرَةَ أَخِي أَبِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِلَى امْرَأَتِهِ لاَ تَقْتَرِبْ. إِنَّهَا عَمَّتُكَ. 15 عَوْرَةَ كَنَّتِكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا امْرَأَةُ ابْنِكَ. لاَ تَكْشِفْ عَوْرَتَهَا. 16 عَوْرَةَ امْرَأَةِ أَخِيكَ لاَ تَكْشِفْ. إِنَّهَا عَوْرَةُ أَخِيكَ. 17 عَوْرَةَ امْرَأَةٍ وَبِنْتِهَا لاَ تَكْشِفْ. وَلاَ تَأْخُذِ ابْنَةَ ابْنِهَا، أَوِ ابْنَةَ بِنْتِهَا لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا. إِنَّهُمَا قَرِيبَتَاهَا. إِنَّهُ رَذِيلَةٌ. 18 وَلاَ تَأْخُذِ امْرَأَةً عَلَى أُخْتِهَا لِلضِّرِّ لِتَكْشِفَ عَوْرَتَهَا مَعَهَا فِي حَيَاتِهَا.
.

.
ففي هذه الفقرات نجد أوامر تحريم زواج المحارم … لكن لاحظوا أنه ليس هناك ما يُحرِّم زواج الخال من إبنة اخته ! أليست إبنة الأخت قريبة الخال بالجسد ؟
.
فهل زواج الخال من إبنة اخته حلال في المسيحية ؟ ، وإذا كان الجواب: لا .. فلماذا لم يتم ذِكر هذا الزواج مع بقية الزيجات المُحرمة كما جاء بسفر اللاويين ؟

نريد مسيحي شُجاع (وبالأخص في مجتمع شرقي) أن يخرج على قناة فضائية ويُصرِّح بأن زواج الإبنة من خالها حلال في المسيحية …. اتحدى

إلى الفتاة المسيحية المسكينة : ماذا تقولين إن أراد خالك الزواج منكِ ؟

هل الكتاب المقدس يمانع ؟ لا ، هل تعاليم الرب تمانع ؟ لا …. إذاً فليوفق الرب يسوع كلا الزوجين كما يُبارك القسيسن زواج المثليين في الكنائس … وبالرفاء والبنين .

وذكر موقع jewfaq.org اليهودي , وتحت بند “Forbidden Sexual Relations” جميع حالات زنا المحارم ، ولكنه لم يذكر {زواج الخال من إبنة الأخت} ضمن العلاقات الجنسية المحرمة (Incest) .

ننتظر احد جهابذة الكنيسة ليخرج علينا ويقول المثل المصري الشهير : “الخال والد” ، والزواج من الأب مُحرَّم .. فبالتالي زواج الخال من إبنة اخته مُحرَّم في المسيحية .

%d مدونون معجبون بهذه: