عهد الذكر ختانه وعهد الانثى!

عهد الذكر ختانه وعهد الانثى(!)

النساء انجاس أثناء فترة الحيضِ ولسبعة الأيام بعدئذ، وبمعنى آخر: النساء انجاس لمدة خمسة عشرة يوماً .. أي النساء نصف حياتهم أنجاس {اللاويين 15(19-28) ، حزقيال (18-6)}.وإذا أرادت أن تطهر نفسها بعد هذه الفترة كل شهر فعليها أن تقدم قربان ذنب {اللاويين 15(29-30)}. لكن الذكور هم الذين ينالون العهد السماوي لحظة ختانهم فقط .

تكوين 17

7 و اقيم عهدي بيني و بينك و بين نسلك من بعدك في اجيالهم عهدا ابديا لاكون الها لك و لنسلك من بعدك 8 و اعطي لك و لنسلك من بعدك ارض غربتك كل ارض كنعان ملكا ابديا و اكون الههم 9 و قال الله لابراهيم و اما انت فتحفظ عهدي انت و نسلك من بعدك في اجيالهم 10 هذا هو عهدي الذي تحفظونه بيني و بينكم و بين نسلك من بعدك يختن منكم كل ذكر 11 فتختنون في لحم غرلتكم فيكون علامة عهد بيني و بينكم 12 ابن ثمانية ايام يختن منكم كل ذكر في اجيالكم وليد البيت و المبتاع بفضة من كل ابن غريب ليس من نسلك 13 يختن ختانا وليد بيتك و المبتاع بفضتك فيكون عهدي في لحمكم عهدا ابديا 14 و اما الذكر الاغلف الذي لا يختن في لحم غرلته فتقطع تلك النفس من شعبها انه قد نكث عهدي

خروج 4

24وبينما موسى في الطَّريقِ لاقاهُ الرّبُّ في مكانٍ لِلمَبيتِ وحاولَ أنْ يُميتَه. 25فأخذَت صَفُّورَةُ اَمرأتُه صَوَّانَةً فختَنَتِ اَبنَها ومسَّت بِها رِجلَي موسى وقالت: «أنتَ الآنَ عريسُ دَمِ لي». 26فعَفَ عَنهُ الرّبَ عِندَما قالت: «عريسُ دَمِ لي»، مِنْ أجلِ الختانِ.

لكن هناك سؤال يطرح نفسه فنقول : إن كان العهد بين الرب وأنبيائه الذكور مشرط بالختان {خروج4(24-26)}) ، فما هي شروط العهد بين الرب وأنبيائه الإناث (خروج 15:20)( قض 4:4)( 2اخ 34:22)( نحميا 6:14)( لو 2:36)؟

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: