كنيسة العراه

ليس بغريب أو عجيب حين نسمع أن هناك شاطئ بحري للعراه ولكن غريب جداً أن نسمع بأن هناك كنائس مسيحية للعراه … قد نقدم لهم العذر حين نقرأ في الكتاب المقدس بأنه لا يحتوى على نص صريح يمنع التعري بجميع اشكاله وألوانه ، فالمسيحية بأكملها لا تملك فقرة أو نص أو آية من الكتاب المقدس يمنع التعري للرجل أو المرأة ، بل حين تقرأ هذا الكتاب تجد أن الكثير من الأنبياء كانوا عراه لأوقات كثيرة .. بل ستجد أن الرب ايضا  أمرهم بالتعري وطالما أن الرجل تعرى أمام النساء فبالتبعية ما المانع من تعري النساء أمام الرجال ، كما انك ستجد الرب من خلال الكتاب المقدس يامر بالزنا والفحشاء على انه عقاب سماوي (2صموئيل11-12) وستجد ايضا بأنه من الطبيعي جداً أن تستحم المرأة على سطح بيتها على مشهد الجميع مثل ( بتشابع بنت أليعام).. راجع (الجنس والدعارة في الكتاب المقدس) و (الشذوذ الجنسي في الكتاب المقدس) .

.

.

سألنا الكثير من رواد هذه الكنائس عن سبب التجرد من الملابس وعن سماح رجال الكنائس للمسيحين بالحضور بلا أي قيد في الملبس .. فوجدناهم يؤكدون بأن الكتاب المقدس لا يمنع أو يُحرم أو يرفض أو يُجرم التعري ، فقد تكون هناك فقرة في رسالات بولس تطالب المرأة بوضع ساتر على شعرها  لحظة الصلاة ولكنه لم يذكر الجسد ولم يمنع دخول الكنيسة عرياً ، وكذلك يؤكدون بأنه كما خلق الرب عدن على الأرض وخلق امرأة واحدة (حواء) لرجل واحد (آدم)  فايضا الرب خلقهم عراه .. كما أن الرب حين ظهر في الجسد وعمده يوحنا المعمدان وهو عاري تماما {early churchman Hippolytus [Apostolic Tradition XXI, 3, 5, 11]l}  وايضا صُلب من اجلنا وهو عاري تماماً وكل من شاهدوا الصلب وكل من قرأ الأناجيل تاكد بأن العسكر خلعوا ملابس الرب على الصليب وصًلب عارياً تماماً .. فما إذن المانع من دخول الكنيسة بدون ملابس ؟ … هل هناك ما يمنع أن نتشبه بالرب يسوع ؟ هل هناك من هو أفضل من الرب يسوع ؟.

.

.

كل مسيحي يؤمن بان الصلاة في أي وقت وفي اي مكان حتى ولو كنت داخل دورة المياة لأن الرب لا ينظر إلى المكان الذي أنت فيه بل ينظر لإيمانك .. وكذلك الرب لا ينظر إلى شكل ملبسك لأنه محبة ولا يحتاج لهيئة أو مظهر ليقبل صلاتك أم لا .. لذلك الذهاب إلى الكنيسة عاري لا يعيب من صاحبه لأن الرب ينظر إلى إيمانك بخلاص يسوع (هذا هو كلام المسيحين) .

.

.

كيف يرفض البعض هذه العقيدة والكل يؤمن بأن الرب ولد عاري وتعمد وهو عاري وصًلب وهو عاري وخرج من كفنه وهو عاري .. فإن كان الرب كذلك فهل نحن أفضل منه ؟ .

.

.

.

.

ايضا كنيسةِ أوهايو في بريطانيا تسمح للعراه (Ohio Church) وايضا كنائس فلوريدا بأمريكا لا تقيدك بملابس .

.

لا لوم على هؤلاء المسيحين لأنهم كانوا اكثر وضوحاً وشفافية من كنائس أخرى حيث أن كل الكنائس المسيحية تحمل أيقونات وتماثيل وصور لعراه بلا خجل أو حياء .

.

فأحد كنائس انجلترا تكشف من خلال النصب التذكري أن حفار القبور يكون عاري تماماً .. وكنيسة القديس اجينس بروما تواجه أكبر نصب تذكاري للعراه ، وأحد الكنائس الأرثوذكسية تستخدم نساء عاريات كأحد نقوشات وأيقونات الكنيسة ، ثم تعالى معي لنشاهد نقوس وروسمات كنيسة سيستينا (بالإيطالية: Cappella Sistina) وهي أكبر كنيسة موجودة بالقصر الباباوي الذي يعتبر المقر الرسمي للبابا في مدينة الفاتيكان.وتشتهر  بلوحاتها الجدارية العارية التي رسمت بأيدي كبار فنانو عصر النهضة ومنهم ميكيلانجيلو، رافاييل، بيرنيني وساندرو بوتيتشيلي.

.

فإن كانت الجدران والأيقونات واللوحات داخل الكنائس كلها جنسية تظهر الأعضاء الجنسية للرجل والمرأة وكلها رسومات لعراة .. فهل نلوم زائر الكنيسة غن دخلها عاري ؟

.

.

.

.

.

.

.

.

Cumaean Sibyl, from the Sistene Chapel ceiling frescoes, by Michelangelo (1475-1564), 1508×1512.

 

.

.

Adam and Eve - Michelangelo - Sistine Chapel - St. Peter's Church

.

.

Jesus in the Last Judgment in Sistine Chapel, Vatican Museums, Vatican City - Rome

.

The Creation of Eve; MICHELANGELO Buonarroti; 1509; fresco; Sistine Chapel; Vatican.

.

The Creation of Eve; RAPHAEL; 1518; fresco, Raphael’s Loggia, Vatican Palace

.

The Creation of Adam San Petronio, Bologna

………..

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: