لوط يمارس الجنس مع بناته

لوط يمارس الجنس مع بناته

بنات لوط تمارس معه الزنا ليكون له أحفاد لأنه لم يكن له ولد {تكوين 19(30-38)} فاصبحوا من سلالة نسب يسوع (يهوه) من راعوث كنوع من أنواع مباركة الرب (يهوه) لهذا الزنا !.

تكوين 19
30 و صعد لوط من صوغر و سكن في الجبل و ابنتاه معه لانه خاف ان يسكن في صوغر فسكن في المغارة هو و ابنتاه 31 و قالت البكر للصغيرة ابونا قد شاخ و ليس في الارض رجل ليدخل علينا كعادة كل الارض 32 هلم نسقي ابانا خمرا و نضطجع معه فنحيي من ابينا نسلا 33 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة و دخلت البكر و اضطجعت مع ابيها و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها 34 و حدث في الغد ان البكر قالت للصغيرة اني قد اضطجعت البارحة مع ابي نسقيه خمرا الليلة ايضا فادخلي اضطجعي معه فنحيي من ابينا نسلا 35 فسقتا اباهما خمرا في تلك الليلة ايضا و قامت الصغيرة و اضطجعت معه و لم يعلم باضطجاعها و لا بقيامها 36 فحبلت ابنتا لوط من ابيهما 37 فولدت البكر ابنا و دعت اسمه مواب و هو ابو الموابيين الى اليوم 38 و الصغيرة ايضا ولدت ابنا و دعت اسمه بن عمي و هو ابو بني عمون الى اليوم

من أكبر الفكاهات التي تشهدها الكنائس حول هذه النقطة قول أن لوط ليس بنبي ، كما أن لوط ليس هو الذي زنا ببناته بل هما اللذان زنا به وما كان يشعر بهذا الزنا لأنه كان سكران ولا يشعر بشيء .

2بطرس2
7-9:- و انقذ لوطا البار مغلوبا من سيرة الاردياء في الدعارة. اذ كان البار بالنظر و السمع و هو ساكن بينهم يعذب يوما فيوما نفسه البارة بالافعال الاثيمة. يعلم الرب ان ينقذ الاتقياء من التجربة و يحفظ الاثمة الى يوم الدين معاقبين.

يقول القمص تادرس ملطي : لوط لم يندمج مع الأشرار في دعارتهم، غير أن نفسه كانت تتعذب يومًا فيومًا مما يراه ويسمعه من أفعالهم الأثيمة! لقد أنقذ الرب لوطًا (تك19: 16) لعدم تدنسه بالفساد الذي حوله، إذ كانت نفسه مرة “مغلوبًا من سيرة الأردياء في الدعارة”، لأنها سيرة ثقيلة على نفس المؤمن… ففي وسط التجربة يميز الله بين الأتقياء والمحفوظين للعقاب… انتهى

وكأن لوط المذكور في العهد القديم ليس هو لوط المشار إليه في العهد الجديد .

سؤالي : لنفترض أن لوط وصل بسكره أنه لا يشعر بأفعاله مع بناته ، هل لوط ما كان يشعر بأنه يشرب خمر ؟ ومن أين جاءوا بالخمر ؟ وهل الأحداث التي تعرض لها لوط وبناته كانت طيبة لدرجة أنهم وجدوا من الوقت الكافي لشراء الخمور قبل رحيلهم من القرية ؟

Advertisements
%d مدونون معجبون بهذه: