من الأحق بالميراث المرأة ام الكلب

الرِّسالة الاسلامية رسالة لبناء المجتمع ، كما هي لبناء الفرد ، وليس هذا فحسب ، بل ونظر الاسلام إلى الانسان الفرد من خلال وجوده الاجتماعي . ويوازن الاسلام في قوانينه وقيمه بين الفرد والجماعة ; لذا كانت هناك ملكيّة فرديّة وملكيّة للاُمّة وملكيّة للدّولة ، وكان هناك خطاب للفرد وخطاب للاُمّة وخطاب للدّولة ، وكان هناك واجب فردي وواجب كفـائي وتكليف جماعي ، وكان هناك واجب سلطة .

والشيء الّذي ينبغي الوقوف عنده هو الميراث .. بل النقطة التي نريد أن نوضحها هل : ما هو الجائز بين الميراث والوصية ؟

جاء في حديث سعد بن أبي وقاص – رضي الله عنه – أن النبي – صلى الله عليه وسلم -” لم يأذن له أن يوصي بزيادة على الثلث”.

إذن الوصية لا تجوز إلا في ثلث الثروة فقط .

تعالوا نرى فساد المسيحية وما نتج عنه الخلل الإجتماعي والذي فضل الحيوان عن الإنسان .

فعلى قدر التقدم العلمي والتطور السريع في العلوم والتكنولوجيا لأعظم دول العالم إلا أنهم انحطوا في الأخلاق والقيم والمبادئ واحترام البشرية .

أغنى كلب في العالم

الكلب الألماني جنشر الرابع أغنى كلب في العالم حيث تبلغ ثروته 324 مليون دولار تركها له والده الكلب “جنشر الثالث” والذي حصل بدوره علي المال بعد ان أوصت له الكونتيسة الراحلة “كارلوتا ليبيستاين” عام 1992 بثروتها وقدرها 108 ملايين دولار حتى تمكن أوصياءها من تنمية المبلغ لصالح الكلب الراحل وابنه.

أغنى قرد في العالم

أما القرد “كالو” فتبلغ ثروته 4.95 مليون دولار لم يحصل عليها من تبرعات زائري حديقة الحيوان ولا من اللعب في السيرك وإنما من المليونيرة “باتريشيا أونيل” التي حرمت زوجها من أي نصيب من ثروتها وفضلت القرد كالو عليه .

ثالث أغنى حيوان في العالم

الكلب “توبي” المركز الثالث برصيد 81 مليون دولار من المليونيرة الأمريكية “ايلا ويندل”

دجاجة تحتل المركز الرابع في الغناء الفاحش

الدجاجة “جيجو” المركز الرابع برصيد 18 مليون دولار.. وبالطبع لم تبض لها الست أمها ذهباً وإنما تركها لها الناشر المعروف مايلز بلاكويل!

فأين يسوع الذي تدعو انه رب الكون
وقد فشل فجعل البشرية أحقر من كلب وقرد ودجاجة

%d مدونون معجبون بهذه: